جراحة إستكشافية !

الأحد 29 مايو, 2011 عند 10:18 ص | أرسلت فى حقن عامة | أضف تعليق
الأوسمة: , ,

لماذا تبدو الصورة كئيبة لأول مرة ؟

 

كنت اظن ان الثورة مزقت النظام السابق و استأصلت الورم الخبيث من جسد الوطن .. لكن من الواضح انها جراحة استكشافية .. فتح الجراحون / الثوار .. بطن الوطن .. و ازالو بعض الانسجة .. ثم توقفوا قبل غشاء واحد يفصلهم عن الفساد المدقع الذي كاد ان يهلك مصر !

عند هذه اللحظة .. توقفوا .. و تشاجروا .. ليتهم تشاجروا على من يقطع الغشاء ليظهر الورم او تشاجروا على استئصاله .. بل اراد كل منهم ان يكون هو من يغلق الجرح و يأخذ الاتعاب و في سبيل ذلك يحاول ان يزيح الاخرين !

…….

  

حلقة بلال فضل مساء الجمعة .. استضافت اخت اللواء البطران .. شهيد الشرطة الذي نعتقد انه كان يرفض فتح السجون و يخاف على البلد حقا لذلك اغتاله النظام في خطة الحقيرة لاستعادة السيطرة !

من تابع الحلقة يدرك حجم المشكلة .. التي يبدو ان جميع الجهات تحاول تداركها و إخفائها .. و ما جال بخاطري هو ان كشف الاغطية عن اسرار هذه القضية لن يورط العادلي و بعض زملائه فقط .. قد يكشف عن فساد وزارة كاملة .. و كما هو ديدن الشرطة في كل مكان و زمان .. يحافظ رجالها على بعضهم البعض .. و يرفضون التخلي عن احدهم كبش فداء .. لأن سفوط واحد يعنى سقوط البقية !

ربما يشكلون ضغطا ايضا على الجهات الاخرى مثل رئاسة الوزراء او حتى القضاء .. و ربما يكون لهذا الضغط قوة كبيرة بحكم تورط اعمدة الجهاز و كبار رجاله و اتحادهم معا .. مما يعني ان مهاجمتهم تعني انهيار الجهاز بأكمله !

……

  

اذا اضفت هذه الفكرة الى كل اسباب الغضب التى يعرفها جميع من نزل او لم ينزل الى التحرير يوم الجمعة .. أجدني حانقا على جميع التيارات السياسية و الاحزاب و الناشطين و الاعلاميين اصحاب  الانحياز الصريح ضد او مع فئات بعينها !

بدلا من ان يتحد الجميع من اجل حماية الثورة و استكمالها .. سعى البعض الى اقصاء الاخر .. سواء بالحملات الاعلامية او الدعاية في الشوارع او على الانتر نت !

انا حانق على  التيارات السلفية لعدم مشاركتهم في هذه الجمعة .. و حانق على الاخوان  بسبب  دعايتهم الغير منصفة ضد النزول .. و حانق على انجرافهم و راء اللعبة السياسية بهذا الشكل الذي يجعلهم دائما عرضة لانتقاد افعالهم حتى لو كانت تمارس من الجميع .. لكنهم لا يمثلون انفسهم فقط طلما حملوا على عاتقهم الانتماء الفكري للإسلام !

انا حانق على التيارات المنافسة للإخوان التي تسعى بكل الطرق الى اقصائهم من الصورة و تحارب وجودهم سواء على مستوى الحوار السياسي أو على مستوى الشارع .. و سفيشلون بدون شكل طالما يستخدمون هذه الاساليب الضعيفة التى تدل على فشلهم في الشارع !

أنا حانق على إتلاف الثورة و التيارات المشاركة في الجمعة و التي أصرت على ان تكون طلباتها الخاصة بالدستور و المحلس الرئاسي من اول اهداف الجمعة التى من المفترض ان تعبر عن مطالب الشعب .. حانق عليهم لتسببهم في اخراج الاخوان و السلفيين من الصورة بهذا العناد و الاصرار !

أنا حانق على الاعلام و الناشطين على الفيس بوك لانهم يهاجمون تصرف الاخوان – بكل ما فيه من خطأ – و تهمونهم بشق الصف .. على الرغم من ان شق الصف يعود الى الاصرار على مطالب لا يتفق عليها الجميع .. و يتم اعلانها بكل اصرار و كانها تحدي و محاولة متعمدة للاقصاء !

انا حانق على من نزل التجرير و هو يتمنى عدم وجود الاخوان و السلفيين .

انا حانق على من لزم بيته و تمنى ان يكون العدد قليل .

انا حانق على من يتظاهر ان انشقاق الصف سببه تيار واحد و على من أسعده ان يحدث ذلك .

أنا حانق على من يتفاخر ان نزول الناس الى التحرير كان في مصلحة حزب او تيار ما أو ضد حزب او تيار ما .. بدلا من ان يكون لمصلحة مصر !

أنا حانق على كل من يحاول ان يؤمن وجوده السياسي او يحارب وجود الاخر .. قبل أن يؤمن الوطن و يحارب الفساد و النظام السابق

.

أنا حانق على كل من انغمس في محاولة فرض صورته عن الديمقراطية او مستقبل الخريطة السياسية في مصر و الدعاية لذلك ..

بدلا من الانغماس في تطهير مصر بالعدل و الحق و الدعاية الى ذلك .

أنا حانق على كل من يستمر على موقفه و يحاول اقصاء و تشويه الطرف الاخر .. بدلا من التفكير في مصلحة الوطن .. و التعاون و الاعتراف بالاخر .. و الدعوة الى التوحد خلف اهداف الشعب حقا .

من دون ذلك الوعي و الاتحاد  .. انا – لأول مرة – متشائم !

محمد حسن

28 – 5 – 2011

اكتب تعليقُا »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

اترك رد

المدونة لدى وردبرس.كوم.
Entries و تعليقات feeds.